وظائف اليوم

اعلان عن مباراة الأمن الوطني 2023: توظيف 6637 منصبا في مختلف الدرجات والتخصصات

مباراة الأمن الوطني 2023: توظيف 6637 منصبا في مختلف الدرجات والتخصصات

مباراة الأمن الوطني 2023 Concours Police DGSN: تنظم المديرية العامة للأمن الوطني مباراة لتوظيف حراس الأمن، مفتشي الشرطة، ضباط الشرطة، ضباط الأمن، عمداء الشرطة وعمداء الشرطة الممتازون 6637 منصبا برسم سنة 2023. ويمكن للشباب المتوفر فيهم الشروط أسفله الترشيح لكونكور الأمن الوطني 2023 ابتداء من شهادة البكالوريا فما فوق.

وسيتم الترشيح لمباراة الأمن الوطني 2023 عبر البوابة التسجيل في مباريات الأمن الوطني والموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني concours.dgsn.gov.ma.

التسجيل في مباراة الأمن الوطني 2023 concours.dgsn.gov.ma

  • مباراة لتوظيف حارس الأمن ~ سلم 5 (4127 منصب).     
  • مباراة لتوظيف مفتش الشرطة ~ سلم 6 (2050 منصب).
  • مباراة لتوظيف ضابط الأمن ~ سلم 8 (50 منصب).
  • مباراة لتوظيف ضابط الشرطة ~ سلم 8 (250 منصب).
  • مباراة لتوظيف عميد الشرطة ~ سلم 10 (130 منصب).
  • مباراة لتوظيف عميد الشرطة ممتاز (30 منصب).

إعلان مباريات التوظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني برسم سنة 2023

مباراة الأمن الوطني 2023

مباراة لتوظيف عميد الشرطة ممتاز (30 منصب)

شروط خاصة:

1- أن يبلغوا من العمر 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة بالنسبة لحراس الأمن وضباط الأمن ومفتشي الشرطة وضباط الشرطة، و21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المباراة بالنسبة لعمداء الشرطة.

ويمكن تمديد حد السن المذكورة لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز 40 سنة؛

2- أن يخضعوا لفحص طبي تشرف عليه لجنة طبية مختصة محدثة لدى المديرية العامة للأمن الوطني يثبت قدرتهم البدنية والنفسية على القيام بالمهام التي ستناط بهم.

وفي جميع الأحوال، لايقبل للعمل في صفوف الأمن الوطني كل مترشح:

* يكون مصابا بمرض أو عاهة تضعف قدرته البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائه أثناء مزاولة نشاط عملي بالليل والنهار، ولاسيما التمدد الوريدي في السيقان، والإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والخلل والمرض العقلي الذي استلزم أو يستلزم علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، وكذا جميع الإصابات في الحلق والحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النظق، وتعتبر التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذه المناصب؛

* لا يتوفر على قوة سمع تمكنه من سماع الهمس على بعد 0.50 متر، وعلى سماع صوت عال على بعد 5 أمتار. ويعتبر بمثابة عدم القدرة البدنية كل اضطراب في السمع أو كل إصابة في الأذن تؤدي إلى الصمم في أذن واحدة أو في الاذنين معا؛

* لا يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين 10/10 بالنسبة للعينين و10/10 بالنسبة لكل عين؛

* لا يتوفر، من غيرر انتعال أحذية، على 1.73 متر على الأقل من الطول بالنسبة لضباط الأمن وحراس الأمن الذكور، و1.70 متر على الأقل بالنسبة للأسلاك الأخرى، و1.67 متر بالنسبة للإناث في جميع الدرجات.

يجوز للمدير العام للأمن الوطني، وفي حالات استثنائية، أن يخالف الشروط المتعلقة بالطول والقوة البصرية لفائدة المترشحات والمترشحين المدعوين لمزاولة مهام خاصة.

3- أن يلتزم كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لاتقل عن ثمان (8) سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف.

يلزم كل موظف يخل بهذا الالتزام بأن يرجع لفائدة الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال التكوين، إضافة إلى نسبة الثمن (1/8) عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.

 غير أنه يعفى من رد المبالغ والرواتب المذكورة الموظف الذي تم وضع حد لمهامه من قبل الإدارة بسبب ثبوت عدم قدرته الصحية أو المهنية على الاستمرار في مزاولة مهامه.

– تستغرق مدة التكون الأساسي:

– سنة بالنسبة لعمداء الشرطة الممتازين لضباط الشرطة ولضباط الأمن ولمفتشي الشرطة ولحراس الأمن.
– سنتان بالنسبة لعمداء الشرطة.

ملاحظة:

– لا توجد مباراة خاصة بالخيالة أو الشرطة العلمية أو شرطة المرور أو شرطة الحدود أو شرطة الدراجات أو الشرطة السياحية أو الشرطة القضائية، أو عناصر مراقبة التراب الوطني، فالمباريات تكون عامة وبعد فترة التدريب الأساسي يتم اختيار الأشخاص حسب المواصفات المطلوبة والمؤهلات البدنية والعلمية للمرور إلى تكوين التخصص.

مسطرة الترشيح في مباراة الأمن الوطني الشرطة 2023

– يجب على المترشحين أن يقوموا بتسجيل ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية لمباريات التوظيف الخاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني concours.dgsn.gov.ma مع الحرص على استخراج استمارة التسجيل.

– يجب معالجة طلبات الترشيح عبر البوابة الالكترونية بدقة وأمانة، تحت طائلة الإلغاء في حالة الإدلاء ببيانات غير صحيحة، و إرسال ملفات الترشيح داخل الآجال القانونية المحددة، و في حالة تعذر تسجيل طلب الترشيح الكترونيا لأسباب تقنية، يتعين التوجه للمصلحة الإدارية التابع لها مقر سكن المترشح. (المزيد من التفاصيل في اعلان المباراة)

رابط التسجيل الالكتروني:

concours.dgsn.gov.ma

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح موقعنا