وظائف المغربوظائف اليوم

اعلان مباراة مؤطري محو الأمية بالمساجد 2022-2023

مستجدات مباراة مؤطري محو الأمية بالمساجد 2022-2023

مباراة توظيف مؤطري محو الأمية بالمساجد 2023-2022: عملية انتقاء للقيام بمهمة تأطير الدروس ببرنامج محو الأمية بالمساجد برسم موسم 2022/2023 وستجدون في هذا الموضوع الذي يمكنكم الاحتفاظ به عندكم بجميع الاعلانات الرسمية فور صدورها.

وقد أعلنت مجموعة من المندوبيات الجهوية والإقليمية للشؤون الإسلامية بمختلف أقاليم وعمالات المملكة، أنها ستجري مقابلات انتقائية لفائدة المنسقين والمستشارين التربويين الإقليميين ومؤطري دروس برنامج محو الأمية بمساجد المملكة، للموسم القرائي 2023/2022م.

مباراة توظيف مؤطري محو الأمية بالمساجد:

  • الرحامنة: التنسيق والاستشارة التربوية الإقليمية ببرنامج محو الأمية بالمساجد
  • الرحامنة: التنسيق والاستشارة التربوية الإقليمية ببرنامج محو الأمية بالمساجد
  • أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد

مباراة مؤطري محو الأمية بالمساجد 2022-2023

عملية انتقاء للقيام بمهمة تأطير الدروس ببرنامج محو الأمية بالمساجد برسم موسم 2023/2022

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أنها ستجري عملية انتقاء للقيام بمهمة تأطير الدروس ببرنامج محو الأمية بالمساجد.

ويأتي هذا الإعلان بناء على الظهير الشريف رقم 1.14.101 الصادر في 20 رجب 1435 (20 ماي 2014) في شأن وضع برنامج محو الأمية بالمساجد، وعلى قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رقم 14.2430 الصادر في 05 رمضان 1435، (03 يوليوز 2014)، في شأن تحديد كيفيات اختيار مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد.


الرحامنة: تأطير دروس برنامج محو الأمية بالمساجد

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالرحامنة أنها ستجري عملية انتقاء للقيام بمهمة تأطير الدروس، ببرنامج محو الأمية بالمساجد،وفق الشروط والآجال المحددة رفقته؛

ويأتي هذا الإعلان بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.14.101 الصادر في 20 رجب 1435هـ (20 ماي 2014) في شأن وضع برنامج محو الأمية بالمساجد،

وعلى قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 2430.1 الصادر في 5 رمضان 1435 هـ (03 يوليوز 2014) في شأن تحديد كيفيات اختيار مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد.

شروط الترشيح:

أن يكون:

  • المرشح مغربيا مسلما؛
  • أن يتقدم بملف الترشيح داخل الأجل المحدد؛

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من:

  • طلب الترشيح؛
  • صورة من البطاقة الوطنية للتعريف مشهود بمطابقتها للأصل؛
  • صورتان شمسيتان للمترشح؛
  • نسخة من الشهادة المثبتة لشرط المستوى العلمي أو شرط التجربة؛
  • نسخة من السجل العدلي أو شهادة حسن السيرة لا تتجاوز مدة صلاحيتها 3 أشهر؛

إيداع الملفات

تودع ملفات الترشيح لدى مكتب الضبط بالمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالرحامنة، الكائن بشارع محمد السادس الكائن حي الفرح رقم 12 ابن جرير، في أجل أقصاه يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 .وتعتبر لاغية كل الملفات التي تودع خارج الآجال المحددة أعلاه.

مقابلة الانتقاء

سيتم إجراء مقابلة الانتقاء يومي الثلاثاء والأربعاء 06 و07 سبتمبر 2022

بمقر مدرسة القائد العيادي للتعليم العتيق بإقليم الرحامنة شارع محمد السادس ابن جرير وذلك على الساعة 10:30 صباحا.


مباراة مؤطري محو الأمية 2022-2023

أزيلال: التأطير التربوي ببرنامج محو الأمي بالمساجد

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال بفتح باب الترشيح للقيام بـمهمة التأطير التربوي ببرنامج محو الأمية بالمساجد بإقليم أزيلال بصفة مستعان به.

وعن إجراء مقابلة لانتقاء مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد (القدامى) للموسم الدراسي 2022-2023، وفق الشروط والآجال المحددة أدناه .

ويأتي هذا الإعلان، بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.14.101 الصادر في 20 رجب 1435هـ(20 ماي2014) في شأن وضع برنامج لمحو الأمية بالمساجد، وعلى قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 2430.14 الصادر في 5 رمضان 1435هـ(03يوليوز 2014) في شأن تحديد كيفيات اختيار مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد.

شروط الترشيح

  • أن يكون المرشح مغربيا مسلما؛
  • أن يكون مستوفيا لشرط المستوى العلمي أو شرط التجربة المطلوبين لشغل المهمة؛
  • أن يتقدم بملف الترشيح داخل الأجل المحدد.

ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • طلب الترشيح؛
  • صورة من البطاقة الوطنية للتعريف مشهود بمطابقتها للأصل ؛
  • صورتان شمسيتان للمترشح؛
  • نسخة من الشهادة المثبتة لشرط المستوى العلمي أو شرط التجربة (شهادة الباكالوريا على الأقل بالنسبة للجدد) ؛
  • نسخة من السجل العدلي أو شهادة حسن السيرة لا تتجاوز مدة صلاحيتها 3 أشهر.

الوثائق بالنسبة للتنسيق والاستشارة التربوية

ويتضمن ملف الترشيح بالنسبة للأشخاص الراغبين في شغل مهمة منسق تربوي إقليمي أو مستشار تربوي إقليمي، إضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه من مذكرة تتضمن تصور المرشح للقيام بالمهمة مع بيان الأبحاث المنجزة من طرفه في المجال البيداغوجي والأندراغوجي.

إيداع الملفات

تودع ملفات الترشيح لدى مكتب الضبط بالمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال الكائن مقرها بحي تانوت أزيلال ابتداء من 15 أغسطس 2022 إلى غاية 02 سبتمبر 2022، تعتبر لاغية كل الملفات التي تودع خارج الآجال المحددة أعلاه .

مقابلة الانتقاء

سيتم إجراء مقابلة انتقاء المترشحين القدامى أيام 06-07-08-09 سبتمبر 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال.


الرحامنة: التنسيق والاستشارة التربوية الإقليمية ببرنامج محو الأمية بالمساجد

أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالرحامنة أنها ستجري عملية انتقاء للقيام بمهمة التنسيق التربوي الإقليمي أو الاستشارة التربوية الإقليمية، ببرنامج محو الأمية بالمساجد، وفق الشروط والآجال المحددة أدناه.

ويأتي هذا الإعلان بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.14.101 الصادر في 20 رجب 1435هـ (20 ماي 2014) في شأن وضع برنامج محو الأمية بالمساجد، وعلى قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 2430.1 الصادر في 5 رمضان 1435 ه (03 يوليوز 2014) في شأن تحديد كيفيات اختيار مؤطري برنامج محو الأمية بالمساجد.

شروط الترشيح

  • أن يكون المرشح مغربيا مسلما؛
  • أن يكون مستوفيا لشرط المستوى العلمي أو شرط التجربة المطلوبين لشغل المهمة؛
  • أن يتقدم بملف الترشيح داخل الأجل المحدد.

ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح من:

  • طلب الترشيح؛
  • صورة من البطاقة الوطنية للتعريف مشهود بمطابقتها للأصل؛
  • صورتان شمسيتان للمترشح؛
  • نسخة من الشهادة المثبتة لشرط المستوى العلمي أو شرط التجربة؛
  • نسخة من السجل العدلي أو شهادة حسن السيرة لا تتجاوز مدة صلاحيتها 3 أشهر؛
  • مذكرة تتضمن تصور المرشح للقيام بالمهمة مع بيان الأبحاث المنجزة من طرفه في المجال البيداغوجي والأندراغوجي.

إيداع الملفات

تودع ملفات الترشيح لدى مكتب الضبط بمقر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالرحامنة، الكائن بشارع محمد السادس رقم 12 حي الفرح ابن جرير، في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 وتعتبر كل الملفات التي تودع خارج الآجال المحددة أعلاه لاغية .

مقابلة الانتقاء

سيتم إجراء مقابلة الانتقاء يوم الخميس 01 سبتمبر 2022 بمقر المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالرحامنة، وذلك على الساعة 10:30 صباحا.


دليل مؤطر الدروس ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت 2021

في إطار الجهود المتواصلة للنهوض ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت، أرست وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عدة التأطير الأندراغوجي لتوجيه مؤطري البرنامج، وتعليم المستفيدين وفق المقاربات الناجعة المؤهلة لتوظيف المعارف والكفايات والمهارات والقيم في حياتهم اليومية.

ونظرا للمكانة المتميزة التي يحتلها مؤطر الدروس، والرسالة التعليمية التي يؤديها باعتباره موجها وميسرا ومنشطا، لعملية التعليم والتعلم فإنه مدعو إلى تهييء مناخ تربوي تعليمي مناسب لمجموعته الدراسية، باعتماد أساليب التنشيط، والتواصل، والتحفيز، وتنظيم الوضعيات التعليمية التعلمية، وبتدبير محكم لزمن التعلم، وبتوظيف احترافي للعدة البيداغوجية، ولأنشطة الدعم المندمجة والموازية، وتسديد الجهود التعلمية نحو المستفيد، حتى يصبح قادرا على بناء تعلماته بمهارة، وتوظيف مكتسباته بنجاعة، وتطوير ملكاته، وكفاياته، ومواقفه، وسلوكاته بإيجابية وتفاعلية مستمرة مع الذات، والمجتمع، والمحيط.

وضمانا لنجاح مهمة تأطير الدروس، فالمعين الأساس هو عملية التخطبط المسبق للدروس، والاستئناس بالبطاقات والتوجيهات المتضمنة بهذا الدليل، بغية ضبط الأهداف التكوينية للحصص التعليمية وخطواتها، والمفاهيم المعتمدة فيها، والمعينات الديداكتيكية الكفيلة بتحقيقها، بعيدا عن الارتجالية والعشوائية، وباجتهاده المستمر في دعم مضمونها بالمعارف والمهارات اللازمة.

ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إذ تذكي في المؤطر روح التضحية والتنافسية، فإنها تضع بين يديه بطاقات الدروس لتوظيفها واستثمارها في العملية التربوية، وليسعى جاهدا بالفكر الثاقب، والخطى العلمية الرصينة والمنهجية المحكمة إلى تطويرها، والاجتهاد والإبداع في إثراء ودعم مادتها البيداغوجية، بفضل المعارف والخبرات، والتجارب التي راكمها في مسار أداء مهامه.

وبذلك يسهم في جعل المستفيدات والمستفيدين  من البرنامج متشبثين بالثوابت الدينية ومقومات الهوية الوطنية، في احترام تام لرموزها وقيمها الحضارية المنفتحة، والاعتزاز بالانتماء للأمة، وإدراك الواجبات والحقوق، والتحلي بفضيلة الاجتهاد المثمر وروح المبادرة والوعي بالالتزامات الوطنية، وبالمسؤوليات تجاه الذات والأسرة والمجتمع، والتشبع بقسم التسامح، والتضامن، والتعايش، والقدرة على الإنتاج والاندماج الاقتصادي والاجتماعي للرفع من مردودية البرنامج بما يسهم في تطور الفرد والمجتمع.

دليل مؤطر الدروس ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والأنترنيت دليل مرجعي للوظائف والكفاءات

اضغط هنا

مباراة مؤطري محو الأمية بالمساجد 2023-2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح موقعنا