وظائف المغرب

شروط والوثائق المطلوبة للوج الى جهاز القوات المساعدة جميع التخصصات

شروط والوثائق المطلوبة للوج الى جهاز القوات المساعدة جميع التخصصات

القوات المساعدة هي جهاز أمني في المغرب ، وضعت تحت سلطة وزير الداخلية وينطبق على جميع أفرادها النظام العسكري له دور مهم في الحفاظ على الأمن في جميع أنحاء أراضي المملكة ويقدم مختلف أشكال العون والمساعدة للسكان عندما تتعرض البلاد لإحدى الآفات أو الكوارث الطبيعية.

تنقسم إدارة القوات المساعدة إلى قسمين التفتيش ، كل منها يعهد إلى المفتش العام الذي تم تكليفه بمهمة قيادة الوحدات المتمركزة في حدود اختصاصه الإقليمي.

من بين مهام أفراد القوات المساعدة:

الحفاظ على النظام العام والأمن ، وحراسة الحدود ، وحراسة إدارات الدولة ، وخاصة الملاحق الإدارية والعمال ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة تهريب المخدرات.

يتم تشكيلها على مجموعة من الوحدات المتنقلة ووحدات الحراسة الإقليمية والمستودعات الإدارية والوحدات الخاصة.

شروط دخول القوات المساعدة
رتبة القوات المساعدة “مخزني”
– الجنسية المغربية؛
ذكر؛
أعزب؛
– لا يقل عمره عن 18 عاما أو 24 عاما على الأكثر
– طوله لا يقل عن 1.70 متر؛
– متوفر على مستوى فيلق التأهيل الثانوي أو حاصل على دبلوم التأهيل المهني؛
– مقبول للصحة؛
– بدون سجل جنائي؛
– لديك حدة بصرية إجمالية لا تقل عن 16/20 دون استخدام النظارات أو العدسات التصحيحية؛
– متوفر على قوة السمع العالية.

ضباط القوات المساعدة: يجب أن يكون عمرهم 18 عاما على الأقل و 22 عاما على الأكثر في 31 ديسمبر من العام الحالي ، وأن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا للعام الحالي وأن يكون طولهم 1.70 مترا على الأقل دون ارتداء واحدة ، مقبولة من قبل لجنة الاختيار.

ضباط الصف في القوات المساعدة: يجب أن يكون عمرهم 18 عاما على الأقل و 23 عاما على الأكثر في 31 ديسمبر من العام الحالي ، وأن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا للعام الحالي أو العام السابق وأن يكون طولهم 1.70 مترا على الأقل دون ارتداء واحدة ، مقبولة من قبل لجنة الاختيار.

رجال الصف: يجب أن يكون عمرهم 20 عاما على الأقل و 24 عاما على الأكثر في 31 ديسمبر من العام الحالي وأن يكونوا متاحين على مستوى السنة الثالثة من التعليم التحضيري على الأقل إلى مستوى البكالوريا على الأكثر وأن يكون ارتفاعهم 1.70 مترا على الأقل دون ارتداء واحدة ، مقبولة من قبل لجنة الاختيار.
تكون قادرة بقصد شغل المنصب وإثبات توافر درجة من سلامة الجسم والقوة البدنية التي تلبي جميع متطلبات تنفيذ الخدمة التي تتطلب الانتهاء من العمل الخاص ليلا ونهارا.

ملاحظة: الموضوع مخصص فقط للتعرف على شروط المشاركة في مباريات التجنيد للشباب الراغبين في الانضمام إلى صفوف القوات المساعدة ، والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

وظائف ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى