وظائف اليوم

للشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و40 سنة هنا جميع شروط توظيف المساعدين الإداريين بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لموسم 2023.

للشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و40 سنة هنا جميع شروط توظيف المساعدين الإداريين بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لموسم 2023.

ينتظر عدد كبير من الشباب الحامل لشهادة الباكالوريا موعد الإفراج عن مباراة توظيف المساعدين الإداريين بإدارة الجمارك، وسنقدم لكم اليوم الشروط التي دائما تطرح أسئلة متكررة عنها، وهذه هي المدن التي تنظم فيها المباراة وجدة، طنجة، فاس، الرباط، الدار البيضاء، مراكش، وأكادير.

وعلى الراغبين في الترشيح أن تتوفر فيهم مجموعة من الشروط  المطلوبة من طرف “إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة”.

شروط مباراة توظيف المساعدين الإداريين بإدارة الجمارك

شروط المشاركة في مباراة المساعدين الإداريين بإدارة الجمارك:

1. أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛
2. أن لا يقل سن عن 18 سنة ولا يتجاوز 40 سنة، مع إمكانية تمديد حد السن لفترة تعادل مدة الخدمات السابقة الصحيحة المحتسبة من أجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛
3. أن يكون حامل لشهادة البكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية، العلوم الرياضية؛ العلوم الاقتصادية والتدبير؛ العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية؛ العلوم والتكنولوجيات الكهربائية؛
4. أن يكون متوفر على القدرات البدنية والنفسية، والتي تستجيب لخصوصية العمل الميداني الشبه العسكري لمصالح الفيالق الجمركية، وتقوم الإدارة بعد إجراء المباراة وقبل إعلان النتائج النهائية بجميع الإجراءات للتأكد من توفر المترشحين على هذه المؤهلات.

أربع شروط أساسية يجب أن تتوفر في المترشح.وبالنسبة لملف الترشيح فهو يتكون من الوثائق التالية: 

التسجيل يكون عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة: http://www.douane.gov.ma، مع تفريغ الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب بصيغة “PDF” وهي كالتالي:

– الوثيقة المرقمنة رقم 1: نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية + شهادة تثبت صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، بالنسبة للمرشحين المتوفرين على إحدى هذه الصفات؛

– الوثيقة المرقمنة رقم 2: – نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الباكالوريا في إحدى الشعب المذكورة أعلاه + شهادة المعادلة بالنسبة للشهادات الأجنبية.

توضيح:

سنوافيكم بتوقيت إرسال ملفات الترشيح.
وذلك مباشرة بعد خروج وزارة الاقتصاد والمالية إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بإعلان التوظيف.

وظائف ذات الصلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى