وظائف اليوم

عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022 شروط وطريقةالتسجيل

عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022 شروط وطريقة التسجيل

 

عقود العمل الموسمية في إيطاليا 2022: نشرت وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الرسمي في 12 أكتوبر / تشرين الأول حول إدخال العمالة من خارج إيطاليا وتوفير عقود العمل لعام 2021. لذلك ، بموجب عقد عمل في إيطاليا ، سيتمكن الكثير من الناس من الهجرة إلى إيطاليا للعمل وتحسين وضعهم الاجتماعي لأنفسهم ولعائلاتهم. لهذا السبب فهو حريص على الحصول على عرض عمل في إيطاليا في عام 2022.

متى سيبدأ نظام الهجرة الجديد في عام 2022

سيتم تنفيذ نظام الهجرة الجديد في أوائل عام 2021 وسيخضع جميع الراغبين في العمل في إيطاليا لهذه المعايير والشروط. ينص النظام على أن مدة تأشيرات العمل تبلغ عامين ونصف كحد أقصى ويمكن تجديدها إذا لم ينتهك حامل التأشيرة قوانين الهجرة خلال هذه الفترة.

كيف تحصل على عقد عمل في ايطاليا 2022

يقول مستشارو الهجرة الإيطاليون إن النظام الجديد أحدث ثورة في طريقة الحصول على عقود العمل في إيطاليا. في غضون 30 يومًا ، تمنح وزارة الداخلية الشركات الحق في توظيف أشخاص من الخارج. تعمل الدولة على الوظيفة الشاغرة وتمنحه الرعاية وجميع المزايا والقوانين للحضور إلى إيطاليا للعمل في الشركة.

أما بالنسبة للنظام الجديد ، فقد تمت إزالة المطلب من إعلانات الصحف ، ويمكن للشركات الآن التوظيف من الخارج ، وكذلك من الأشخاص الوافدين ، حتى يتمكنوا من جلب أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، بشرط أن يكونوا أقوياء من الناحية المالية. لديهم القدرة على القيام بذلك ، وهؤلاء الأفراد يستوفون المتطلبات القانونية للقدوم للعمل في إيطاليا.

كيفية التقدم بطلب للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا 2022

عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022
عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022

يمكن للجميع التقدم للحصول على عقد عمل موسمي إلى إيطاليا هذا العام من خلال التواصل مع صاحب العمل أو صاحب الشركة في إيطاليا أو عن طريق البحث على الإنترنت أو عن طريق قريب يعيش في إيطاليا حتى يتمكن من مساعدتك في العثور على عقد عمل بعد أن تتمكن إيطاليا من الهجرة إلى ايطاليا.

إذا وجدت وظيفة في إيطاليا ، فيجب عليك تقديم بعض المستندات إلى صاحب العمل عن طريق تصوير الصفحات الثلاث الأولى من جواز سفرك ، والتي سيتم إرسالها بعد ذلك إلى صاحب العمل إما مباشرة أو من خلال وسيط أو قريب مكفول.

سيقوم صاحب العمل بتسجيلك في سجل مقدم الطلب لعقد العمل الموسمي وستتلقى إيصالًا يجب على مقدم الطلب أو الوسيط مراجعته للتأكد من تسجيله حتى أتمكن من تأكيد تسجيلك.

قد يستغرق الأمر في معظم الأحيان شهرين أو ثلاثة أشهر للحصول على الموافقة ثم شهرين أو ثلاثة أشهر أخرى قبل الحصول على عقد العمل الموسمي وإرساله إلى مقدم الطلب ، لذلك قام بالرد مسبقًا قبل بدء العمل الموسمي ، قبل بدء العمل بثلاثة أشهر العمل في ايطاليا.

تعرف على كيفية تسجيل عقد عمل موسمي في إيطاليا

ستبدأ عقود العمل الموسمية في إيطاليا في احتساب شروط الهجرة الجديدة اعتبارًا من يوم الإثنين 11 أبريل 2021. نوصي المتقدمين بمحاولة تقديم طلباتهم في وقت مبكر من الساعة 9 صباحًا.

ما هي مدة عقود العمل الموسمية في إيطاليا في عام 2022

تتراوح عقود العمل الموسمية في إيطاليا من 30 يومًا إلى 6 أشهر ، وقد تصل في بعض الحالات إلى 9 أشهر أو سنة أو سنتين ، اعتمادًا على طول العقد مع صاحب العمل والعامل.

هل يمكن تجديد عقد العمل بعد انتهاء مدته عام 2022؟

للأسف ، في إيطاليا ، لا يمكن تجديد أي عقود عمل موسمية ، سواء للزراعة أو السياحة. في نهاية المدة المنصوص عليها في العقد ، يجب عليك العودة إلى بلده حتى لا تصبح مهاجرًا غير شرعي في إيطاليا. هناك أيضًا ضمانة في القانون الإيطالي أنه بعد احترام مدة العقد والعودة إلى البلاد خلال المدة المحددة ، يكون لكل فرد الأولوية في دخول إيطاليا للعمل الموسمي للعام المقبل ، وقد مُنح هذا الامتياز له لأنه كان الممنوحة من قبل السلطات الإيطالية الثقة.

ينتهي العقد الموسمي في السنة الثانية ، مما يمنحه فرصة جيدة لتحويل تصريح العمل الخاص به من تصريح عمل موسمي إلى تصريح دائم ، بحيث يكون له الحق في العمل في إيطاليا والحصول على أطروحة للحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا. سلوك.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عقد العمل الموسمي لإيطاليا 2022

فور الحصول على عقد عمل في إيطاليا للهجرة إلى إيطاليا ، يجب القيام بما يلي من أجل جمع المستندات للحصول على التأشيرة والسفر ، واحتساب شروط الهجرة إلى إيطاليا:
يجب ملء البيانات الواردة في نموذج طلب التأشيرة الخاص بي بشكل صحيح.
يجب أن يحتوي على جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل مع طباعة أول 3 صفحات عليه.
يجب أن يكون لديك صورة شخصية لي.
يجب أن يكون لديه هوية سارية وصورة وأصل.
عقد العمل الموسمي الممنوح له يجب أن يحتوي على نسخة وأصل.

بعد أن يقوم مقدم الطلب بإعداد جميع المستندات المذكورة أعلاه ، يجب عليه تقديمها شخصيًا إلى السفارة الإيطالية في موطنه ، وإجراء مقابلة معه بعد مراجعة المستندات ، ومن ثم إصدار التأشيرة له. في عقد العمل سواء كان 3 اشهر او 6 اشهر او 9 اشهر. عقود العمل الموسمية في ايطاليا.

في حال رفض طلب عقد العمل الموسمي الهجرة الى ايطاليا 2022

هناك عدة مواقف يمكن أن تؤدي فيها الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا إلى رفض طلب عقد عمل موسمي ، على النحو التالي:

إذا كان مقدم الطلب مشتبهاً بارتكاب جريمة ، أو كانت هناك سابقة ، يجب ألا يكون لديه سجل جنائي أو أقدمية ، مثل هوية أو جواز سفر غير واضح ، معلق أو منتهي الصلاحية ، فمن الضروري معرفة أن مقدم الطلب غير مؤهل بشكل كافٍ للحصول على عمل في إيطاليا أو للحصول على عمل موسمي في إيطاليا هناك مخالفات في طريقة العقد ، إذا كان صاحب العمل شخصًا في البلد لا يلتزم بدفع الضرائب ، فسيتم حرمانه من الحق في توظيف الأجانب في عمله. هاجر إلى إيطاليا.

إيطاليا بلد يقع جزئيًا في شبه الجزيرة الإيطالية في جنوب أوروبا وعلى أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في حدودها الشمالية في جبال الألب مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

داخل إيطاليا دولتان منفصلتان ، جيوب سان مارينو ومدينة الفاتيكان ، وجيب كامبيوني الإيطالي في سويسرا. تبلغ مساحة الأراضي الإيطالية 301338 كيلومترًا مربعًا وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يبلغ عدد سكانها 60.2 مليون نسمة ، وهي الدولة السادسة من حيث عدد السكان في أوروبا والمرتبة 23 من حيث عدد السكان في العالم.

كيفية تسجيل عقد عمل موسمي في ايطاليا 2022

الطريقة الصحيحة للمعرفة هي العثور أو العثور على صاحب عمل يعيش في إيطاليا يقبل عملك بموجب عقد موسمي ، لذلك قد يكون صاحب العمل إيطاليًا ، أو مهاجرًا مقيمًا بشكل قانوني في إيطاليا ولديه مشاريع زراعية أو سياحية في إيطاليا ويريد لجلب مهاجرين من الخارج لعمله الموسمي في إيطاليا.

يجب أن يوافق صاحب العمل أولاً على تعيينك ، لذلك يجب عليك تزويده ببعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل: اسمك الكامل ، وتاريخ الميلاد ، ونسخة من جواز سفرك ؛ وبلد إقامتك الحالي ؛ وبلدك الأصلي .. ثم يحصل صاحب العمل المفترض على المعلومات ويرسلها إلى موقع وزارة الداخلية الإيطالية

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح موقعنا