وظائف اليوم

للمتراوح اعمارهم ما بين 18 و 24 سنة, شروط ولوج القوات المساعدة جميع الأصناف …ابتداء من الجذع مشترك والنيفو باك

للمتراوح اعمارهم ما بين 18 و 24 سنة, شروط ولوج القوات المساعدة جميع الأصناف …ابتداء من الجذع مشترك والنيفو باك.

القوات المساعدة  هو  جهاز أمني في المغرب، موضوع تحت سلطة وزير الداخلية ويسري على جميع أفرادها النظام العسكري  لها دور مهم في ٱستثباب الأمن بسائر تراب المملكة  تقوم بتقديم مختلف أشكال العون والمساعدة للسكان عندما تصيب البلاد إحدى الآفات أو الكوارث الطبيعية.

وتنقسم إدارة القوات المساعدة إلى مفتشيتين يعهد لكل منها  مفتش عام يتكلف بمهمة قيادة الوحدات المرابطة في حدود اختصاصه الترابي.

ومن مهام أفراد القوات المساعدة:

حفظ النظام والأمن العام وحراسة الحدود وحراسة إدارات الدولة خصوصاً الملاحق الإدارية والعمالات ومحاربة الهجرة السرية ومحاربة تهريب المخدرات.

وتتشكل على مجموعة من الوحدات المتنقلة ووحدات الحرس الإقليمي والمخزن الإداري والوحدات الخاصة.

شروط ولوج القوات المساعدة

القوات المساعدة رتبة “مخزني
– مغربي الجنسية؛
– عــــازبا؛
– بالغا من العمر 18 سنة على الأقل أو 24 سنة على الأكثر؛
– طوله 1.70 متر على الأقل بالنسبة لفئة الذكور و1.65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث؛
– متوفرا على مستوى السلك الثانوي التأهيلي أو حامل لدبلوم التأهيل المهني؛
– مقبولا صحيا؛
– دون سوابق عدلية؛
– متوفرا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 16/20 على الأقل من غير استعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر؛
– متوفرا على قوة سمع عالية.

ضباط القوات المساعدة: أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و22 سنة على الأكثر في 31 دجنبر من السنة الجارية، حاصل على شهادة الباكالوريا للسنة الحالية و أن لا تقل قامته عن 1,70 متر دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.

ضباط صف القوات المساعدة: أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و23 سنة على الأكثر في 31 دجنبر من السنة الجارية، حاصل على شهادة الباكالوريا للسنة الجارية او السنة المنصرمة و أن لا تقل قامته عن 1.70 متر دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.

التلاميذ المخازنية (رجال الصف): أن يبلغوا من العمر 20 سنة على الأقل و24 سنة على الأكثر في 31 دجنبر من السنة الجارية ومتوفرا على مستوى السنة الثالثة من التعليم الإعدادي على الاقل إلى مستوى الباكالوريا على الاكثر و أن لا تقل قامته عن 1,70 متر بالنسبة لفئة  الذكور و1.65 متر على الأقل بالنسبة لفئة الإناث دون انتعال أحدية، مقبولا من طرف لجنة الانتقاء.
أن يكونوا قادرين بنية على شغل المنصب وأن يثبتوا التوفر على درجة لسلامة الجسم والقوة البدنية تستجيب لجميع متطلبات القيام بخدمة تقتضي إنجاز أعمال خاصة بالليل والنهار.

ملاحظة: الموضوع فقط للتعريف بشروط المشاركة في مباريات التوظيف موجه للشباب الراغبين في الالتحاق بصفوف القوات المساعدة، والتي سيعلن عنها في القريب.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح موقعنا