وظائف اليوم

هام : تاريخ صرف المنحة الجامعية من الشطر الثالث برسم الموسم2022.

تاريخ صرف المنحة الجامعية من الشطر الثالث برسم الموسم2022.

fiيles

-بالنسبة لطلبة الجدد سلك الإجازة الأساسية وحاملي بطاقة منحتي وايضا الطلبة القدامى ثم ادراج تاريخ صرف الشطر الأول والثاني والثالث للمنح الجامعية برسم 2022 .

وببناء على القانون الصادر رقم 00-81 القاضي بإحداث المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 205-01-1 الصادر في 10 جمادى الآخرة 1422 (30 أغسطس 2001) ولاسيما المادة 3 منه؛

وبعد المداولته في مجلس الحكومة المنعقد لي تاريخ 14 من محرم 1434 (29 نوفمبر 2012).

فقد تدرج منح التعليم العالي في ثلاثة سلالم حسب مستوى التعليم كامايلي:

السلم الأول يخصص  كالتالي: فلتحضير شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو دبلوم دكتور في الطب أو دبلوم دكتور في الصيدلة أو دبلوم دكتور في طب الأسنان أو دبلوم مهندس الدولة وكذا كل شهادات السلك الأول والثاني المسلمة من المؤسسات الجامعية والمؤسسات غير التابعة للجامعات طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل، تصرف مدة هده المنح لهذا السلم  عشرة أشهر لكل سنة جامعية وذلك حسب الاستحقاق الوظعي.

السلم الثاني يخصص  كالتالي: لتحضير شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم التخصص الطبي أو دبلوم التخصص في الصيدلة والبيولوجيا أو دبلوم التخصص في علاج الأسنان، تصرف ايضا مدة هده المنح لهذا السلم  عشرة أشهر لكل سنة جامعية وذلك حسب الاستحقاق الوظعي.

السلم الثالث يخصص  كالتالي: لتحضير الدكتوراه، تصرف منح هذا السلم لمدة سنة كاملة حسب الاستحقاق العلمي وتشجيع التخصصات ذات الأولوية.

وخلال النصف الاول من شهر ماي 2022.بالنسبة لشطر الثالث ستتم عملية صرف الشطر الثالث من منحة التعليم العالي لفائدة الطلبة القدامى.

وتاريخ صرف منح الأول الثاني والسلم الثالث على ثلاثة أشطر كالتالية :

1- ابتداء من منتصف شهر أكتوبر سيكون الشطر الأول.

2-وبتداء من منتصف شهر فبراير سيكون الشطر الثاني .

3-والاخير ابتداء من منتصف شهر ماي سيكون الشطر الثالث.

قيمة المنحة الدراسية  لكل شطر بالنسبة للطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمغرب:

 

files

هنا مصد القانوني الشروط وكيفية يثم صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط المؤخودة الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح  هنا للاطلاع بواسطة  pdf .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح موقعنا