وظائف اليوم

وظائف شاغرة لدى اليونيسف في سوريا

تقدم للوظيفة للعمل مع اليونيسف سوريا

اعلنت اليونيسف عبر قسم التوظيف في موقعها الرسمي عن حاجتها لمستشار دولي من أجل تطوير برنامج الأبوة والأمومة من الطفولة المبكرة إلى المراهقة – تعزيز تقديم الرعاية المثرية وممارسات الأبوة الإيجابية ومنع العنف ضد الأطفال في سوريا. (مستشار دولي)

نوع العقد: مستوى استشاري:

موقع استشاري: الجمهورية العربية السورية

الفئات: حماية الطفل

الخلفية (الأساس المنطقي والسياق):

الأبوة الإيجابية تخلق تفاعلات أفضل بين الوالدين والطفل وتساهم في ضمان بيئة آمنة ووقائية ورعاية للأطفال من جميع الأعمار – جميع العوامل التي تساعد على منع العنف ضد الأطفال وتعزيز نموهم.

إن دعم الأسر والآباء ومقدمي الرعاية لتعلم ممارسات الأبوة الإيجابية يمكن أن يمنع انفصال الأطفال عن الأسرة ، وخطر إساءة معاملة الأطفال في المنزل ، ومشاهدة عنف الشريك الحميم ضد الأمهات أو زوجات الأب ، والسلوك العنيف بين الأطفال والمراهقين. كما تشير تقييمات هذه البرامج إلى أن هذا النوع من الوقاية أقل تكلفة من دفع ثمن عواقب العنف ضد الأطفال.

من الناحية المثالية ، يجب أن تعالج برامج الأبوة والأمومة مجموعة احتياجات الأبوة والأبعاد ، من خلال تضمين المحتوى الذي يتناول الصحة والتغذية والتحفيز والحماية. يمكن أن تدعم برامج الأبوة والأمومة بشكل خاص الأسر الضعيفة التي تستفيد أكثر من هذه التدخلات. يجب تطوير هذه البرامج لتمكين الآباء ومقدمي الرعاية من مواصلة البناء على ممارساتهم الجيدة وتمكينهم من تبني ممارسات أخرى من شأنها تحسين صحة الأطفال ونموهم وتعلمهم ورفاههم وضمان حمايتهم.

السياق في سوريا

في عام 2019 ، بدأت اليونيسف في دعم شركائها لبناء قدراتهم في برنامج الأبوة والأمومة من خلال توفير التدريب على برنامج الأبوة والأمومة ومراقبة تنفيذ التدريب وضمان جودة المواد المستخدمة في التدريب. قدمت اليونيسف لشركائها الدعم الفني اللازم لتصميم المواد التدريبية. تم تقديم جلسات لمقدمي الرعاية لتعزيز مهارات الأبوة والأمومة الإيجابية التي تهدف إلى الحد من العنف ضد الأطفال ، وغطت تلك الجلسات مواضيع التحديات الرئيسية التي يواجهها مقدمو الرعاية أثناء التعامل مع أطفالهم. بعد ذلك ، بدأ شركاء اليونيسف في تنفيذ برنامج الأبوة والأمومة في بعض المناطق ، ومع عدم وجود دليل موحد لبرنامج الأبوة والأمومة ، أجرى كل شريك دليله الخاص مع ما لا يقل عن 8 جلسات تم تصميمها بناءً على احتياجات الوالدين في مجال التدخل.

في عام 2020 ، أثر جائحة COVID-19 على تنفيذ PP حيث بدأ برنامج الأبوة والأمومة بالتركيز على إدارة الإجهاد COVID-19 ، والتعامل مع الأطفال خلال COVID19 ، و PSS خلال COVID 19 ، وتم تغيير معظم الجلسات من وجهاً لوجه لمجموعات WhatsApp والهاتف المكالمات.

أثناء التنفيذ ، لوحظ أيضًا أن معظم الأشخاص الذين يحضرون جلسات الأبوة هم من الأمهات. يؤدي هذا إلى افتراض أن الآباء غير مهيئين أو غير قادرين أو غير مهتمين برعاية الأطفال. ولذلك ، فإن أهمية إشراك الآباء في رعاية الأطفال ذات القدرة الكاملة أمر مهم للغاية أثناء تصميم هذا الدليل عن الأبوة والأمومة الإيجابية. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك حاجة لتقييم معرفة أولياء الأمور قبل البرنامج وبعده وتأثير البرنامج على الأطفال.

كيف يمكنك أن تحدث فرقا؟

أهداف التنازل (الغرض من التكليف):

1. الغرض

الهدف الرئيسي من هذه الاستشارات هو تطوير برنامج الأبوة والأمومة والأدلة الخاصة بالطفولة المبكرة حتى المراهقة – تعزيز ممارسات رعاية الأطفال الإيجابية وممارسات الأبوة الإيجابية ومنع العنف ضد الأطفال بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

2. أهداف التنازل

الهدف هو تطوير منهج وطني للأبوة والأمومة يناسب السياق السوري ويغطي دورة حياة الطفل حتى سن 18 عامًا. الأهداف المحددة هي كما يلي:

– مراجعة الأساليب المختلفة للأبوة والأمومة (أفضل الممارسات الدولية والسياق المحلي) وتقديم توصيات لتصميم برنامج أبوة جديد بحيث يعزز ممارسات الأبوة المستجيبة والإيجابية ويساهم في منع / معالجة العنف ضد الأطفال [ VAC] عبر دورة حياة الطفل ؛

– تطوير دليل الأبوة والأمومة الذي يستهدف الأمهات / الآباء ومقدمي الرعاية بناءً على أفضل الممارسات الدولية والنتائج العلمية وإطار الأبوة الإقليمي و VAC الذي يتناسب مع السياق السوري.

– تقديم التوجيه والتوصيات لتقديم برنامج الوالدية من خلال شركاء مختلفين من الحكومة والمنظمات غير الحكومية مع إبراز الجوانب السياقية لنهج التسليم والجودة والتنسيق … إلخ.

– توفير طرق عملية ومبتكرة للوصول إلى الآباء أثناء تقديم برنامج الأبوة والأمومة

– تطوير مواد لتدريب المدربين لاستخدامها في تدريب الخبراء الوطنيين (جميع الجهات الفاعلة التي تقدم خدمات ممارسين مركزة وغير مركزة) لكل من مقدمي الخدمات العامة والعاملين في المجال الإنساني.

القسم المسؤول:

رئيس حماية الطفل – يونيسف سوريا

الموقع (المنطقة الجغرافية / محطة الخدمة):

أيام العمل في الموقع: 15 يوم عمل (في دمشق)

أيام العمل خارج الموقع: 50 يوم عمل (عن بعد)

المدة الزمنية:

سيعمل المستشار المختار لمدة 75 يوم عمل في غضون 6 أشهر. ومن المتصور: (60) يوم عمل خارج المحافظة و (15) يوم عمل داخل الدولة. سيتم الاتفاق على الجدول الزمني الدقيق للأنشطة مع الخبير الاستشاري بناءً على تقدم تنفيذ المهمة. الموعد النهائي لتقديم المخرجات النهائية إلى اليونيسف هو (بنهاية العقد).

يجب على الاستشاري أن يقترح جدولاً زمنياً لتقديم النواتج مع الأخذ في الاعتبار الوقت الضروري والكافي (أسبوعين على الأقل) لتخصيصه لعمليات المراجعة وضمان الجودة للنواتج.

المشرف: سيتم الإشراف على المستشار وتقديم تقرير إلى رئيس حماية الطفل في اليونيسف. مع إحاطة منتظمة مع نائب ممثل اليونيسف (البرنامج) حول التقدم المحرز في المهمة. سيعمل المستشار بشكل يومي مع قسم حماية الطفل في اليونيسف.

سيتم إنشاء مجموعة مراجعة البرامج (PRG) من قبل اليونيسف والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان ، وستتألف من ممثلين عن أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك مديري الدراسة ، وأخصائي البرامج من قسم البرامج القطرية لليونيسف ، وممثل عن وزارات الشؤون الاجتماعية. والتعليم والصحة والشؤون الإسلامية ، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية والخبراء ، إلخ. سوف يقوم PRG بما يلي:

– مراجعة الكتيبات والتأكد من أن المسودة النهائية تفي بمعايير اليونيسف وسياق سوريا.

– مراجعة وتقديم التعليقات وردود الفعل على جودة عملية الاستشارة والاختبار

جدول الدفع المقترح

الدفع مشروط بموافقة مدير العقد وسيتم السداد على أربعة أقساط.

سيتم دفع 20٪ من إجمالي العقد عند تقديم الناتج 1 ، 2.
يتم دفع 30٪ من إجمالي العقد عند تقديم رقم التسليم. 3،4.
يتم دفع 30٪ من إجمالي العقد عند تقديم رقم التسليم. 5 ، 6 ، 7.
يتم دفع 20٪ من إجمالي العقد عند تقديم رقم التسليم. 8.

تحتفظ اليونيسف بالحق في الامتناع عن الدفع في حالة عدم وصول المخرجات المقدمة إلى المستوى المطلوب أو في حالة التأخير في تقديم المخرجات من جانب الاستشاري.

وصف التخصيص (المهام ، المنجزات الذكية ، المواعيد النهائية):

مهمة 1:

– مراجعة أفضل الممارسات الدولية والنتائج العلمية والسياقات المحلية في سوريا لتصميم برنامج الأبوة والأمومة لسوريا. (في غضون يومي عمل من أصل الشهر الأول من العقد)

– إجراء مراجعة مكتبية لأفضل الممارسات الدولية ومشاركة الآباء في برنامج الأبوة والأمومة ، وكذلك الأبوة والأمومة المراعية للنوع الاجتماعي. (في غضون يومي عمل من أصل الشهر الأول من العقد)

– اقتراح نظرية التغيير (ToC) التي ستستخدم لتطوير الدليل لتعزيز نمو الطفل وتقليل الممارسات التأديبية العنيفة. (في غضون يومي عمل من أصل الشهر الأول من العقد).

التسليم رقم 1:

تقرير استهلالي مفصل باللغتين العربية والإنجليزية يقدم خلال أسبوعين من تاريخ توقيع العقد من قبل الاستشاري.

المهمة رقم 2:

– تطوير الخطوط العريضة لدليل الأبوة والأمومة لتعزيز ممارسات الأبوة المستجيبة ومنع VAC عبر دورة حياة الطفل مع استراتيجيات واضحة لكل مستوى عمر.

– تنقسم المراحل إلى المستويات الموضحة أدناه:

الكتيب الأول (قبل الولادة حتى 5 سنوات)

الكتيب الثاني (6 سنوات إلى 11 سنة)

الكتيب الثالث (12 سنة إلى 18 سنة موجود بالفعل

مع الموضوعات الرئيسية والمجالات الموضوعية على أساس الممارسات المناسبة تنمويًا لكل فئة عمرية. (خلال فترة 7 أيام عمل من الشهر الأول من العقد)

التسليم رقم 2:

تم تطوير الخطوط العريضة لكتيبات الأبوة والأمومة لضمان اتباع نهج شامل وعابر للقطاعات وأخذ “الطفل بأكمله” والأسرة بعين الاعتبار في كل مرحلة من مراحل النمو الرئيسية.

المهمة رقم 3:

– بعد الموافقة على مخطط ومحتوى الكتيبات ، قم بتطوير مواد ومحتوى الكتيبات وفقًا لأدلة اليونيسف القياسية. (في غضون 15 يوم عمل من الشهر الثاني من العقد)

– مشاركة الكتيبات التي تمت صياغتها مع UNICEF / SCFAP ودمج تعليقاتهم في الكتيبات. (خلال فترة 5 أيام عمل من أصل الشهر الثالث من العقد)

التسليم رقم 3:

– الكتيبات النهائية المطلوب تسليمها والتأكد من كفاية الدليل وملاءمته.

– يتم تقديم النسخة المنقحة.

المهمة رقم 4:

– عقد ورش عمل لمراجعة واختبار مسودة الدليل (خلال فترة 4 أيام عمل من الشهر الرابع للعقد)

– تضمين مخرجات ورش العمل وملاحظاتها في الكتيبات. في غضون يومي عمل من أصل الشهر الرابع من العقد)

– تطوير إطار عمل للرصد والتقييم لقياس تأثير برنامج الأبوة والأمومة على المعرفة المكتسبة من قبل الأمهات والآباء ومقدمي الرعاية. فضلا عن الإبلاغ عن النتائج. (خلال 3 أيام عمل من الشهر الرابع للعقد).

التسليم رقم 4:

– ورش عمل أقيمت

– تقرير عن نتائج ورشة العمل

– تسليم نسخة نهائية واضحة من الكتيبات

– تقديم إطار عمل للمراقبة والتقييم

المهمة رقم 5:

قم بتضمين التعليقات في الدليل الوطني للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي بما يتماشى مع كتيبات برنامج الأبوة والأمومة المطور لضمان التآزر بين كلتا الوثيقتين (في غضون فترة 5 أيام عمل من الشهر الرابع من العقد).

التسليم رقم 5:

خلق التآزر مع الدليل الوطني للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي

المهمة رقم 6:

وضع دليل لتدريب المدرب لاستخدامه في تدريب الخبراء الوطنيين. (خلال فترة 7 أيام عمل من الشهر الخامس من العقد)

التسليم رقم 6:

تم تطوير حزمة تدريب المدربين

المهمة رقم 7:

– إجراء مناقشات جماعية مركزة مع أولياء الأمور الذين يحضرون الأنشطة التي يدعمها برنامج التعليم

– إقامة روابط بين برنامج الأبوة والأمومة ورعاية الطفولة المبكرة المجتمعية

(خلال فترة 10 أيام عمل من الشهر الخامس من العقد)

التسليم رقم 7:

تلقي تعليقات من الوالدين / مقدمي الرعاية على الدليل المتلقاة وإقامة روابط مع أنشطة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة المجتمعية

المهمة رقم 8:

– تطوير إطار تنفيذي لطريقة تسليم فعالة. (خلال فترة 3 أيام عمل من الشهر السادس من العقد)

– إجراء تدريب المدربين لمقدمي الخدمات الحكومية وغير الحكومية. (خلال فترة 5 أيام عمل من الشهر السادس من العقد)

– إعداد ملخص (باللغة الإنجليزية) عن محتوى جميع الكتيبات والمواد التدريبية (خلال فترة 3 أيام عمل من الشهر السادس من العقد)

التسليم رقم 8:

– وضع إطار تنفيذي

– يتم إجراء تدريب المدربين لمقدمي الخدمات الحكومية وغير الحكومية وإدراج النتيجة في المسودة النهائية

– يتم مشاركة ملخص عن العمل بأكمله مع قسم الإنتاج الأنظف باليونيسيف

اعتبارات السفر:

تتم الاستشارات بشكل أساسي من المنزل بدعم من مكتب اليونيسف في سوريا ، وقسم حماية الطفل ، ومكتب عمان. إذا تم الحصول على موافقة الحكومة ، يجب على الاستشاري القيام بمهمة إلى المكتب القطري لسوريا لإجراء ورش العمل (ورشة عمل للاختبار وتدريب المدربين). ستقوم اليونيسف بتغطية جميع ترتيبات السفر والتعامل معها وفقًا لقواعد وأنظمة وممارسات اليونيسف في المكتب القطري بسوريا.

___________________________

في حالة الحاجة إلى “سفر مهمة” ، ستقوم اليونيسف بإدارة ودفع تكاليف السفر عبر تصريح السفر. ومع ذلك ، سيخضع هذا للمتطلبات الأساسية التالية: التخليص الطبي ، والتخليص الأمني ​​من خلال نظام عملية معلومات طلب السفر (TRIP) ، والأمن الأساسي والمتقدم في التدريبات الميدانية ، وتأشيرة السفر ، والتنازل عن المسؤولية.

تُحسب تكلفة السفر على أساس السفر بالدرجة الاقتصادية ، بغض النظر عن طول السفر. يجب ألا تتجاوز تكاليف الإقامة والوجبات والنفقات معدلات بدل الإقامة اليومي المعمول بها ، على النحو الذي أصدرته لجنة الخدمة المدنية الدولية (ICSC at http://icsc.un.org ). يجب أن يسافر الاستشاري على خطوط طيران معتمدة من اليونيسف.

متطلبات التأهيل:

– درجة الماجستير في تنمية الطفل أو الحماية أو علم الاجتماع أو الأنثروبولوجيا أو العلوم الاجتماعية أو الإحصاء أو أ

مجال ذي صلة. قد يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول مع سنتين إضافيتين من الخبرة ذات الصلة المطلوبة بدلاً من الدرجة الجامعية المتقدمة.

– 8 سنوات من الخبرة في منع العنف والبرمجة المستجيبة للأبوة الإيجابية على المستويين الوطني والدولي ، ويفضل أن يتم تقديم بعض منها في بلد نام.

– يجب أن يكون الاستشاري قد أكمل تقريرين بحثيين عاليي الجودة على الأقل في تلك الفترة ، اثنان منهم على الأقل يتعلقان بالطفولة المبكرة أو الاستجابة المتعلقة بالعنف.

– يوضح مهارات الكتابة الممتازة ، والتواصل القوي ، ولا سيما لتطوير الوثائق التقنية أمر ضروري.

– يوضح الخبرة والمعرفة بآخر التطورات والقضايا المتعلقة بالعنف ضد الأطفال و / أو الأبوة والأمومة ضرورية.

– مطلوب إتقان اللغتين العربية والإنجليزية (كتابية ولفظية).

سيعمل المقاول على جهاز الكمبيوتر الخاص به / بها ويستخدم موارد ومواد مكتبه في تنفيذ هذه المهمة. يجب أن تكون رسوم المقاول شاملة لجميع التكاليف الإدارية للمكتب

لكل طفل ، أنت تتظاهر …

القيم الأساسية: الرعاية والاحترام والنزاهة والثقة والمساءلة

كفاءات اليونيسف المطلوبة لهذا المنصب هي …

الكفاءات الأساسية:

يُظهر وعيًا ذاتيًا ووعيًا أخلاقيًا (1)
يعمل بشكل تعاوني مع الآخرين (1)
يبني ويحافظ على الشراكات (1)
يبتكر ويحتضن التغيير (1)
يفكر ويعمل بشكل استراتيجي (1)
الدافع لتحقيق نتائج مؤثرة (1)
يدير الغموض والتعقيد (1)

تلتزم اليونيسف بالتنوع والإدماج في قوتها العاملة ، وتشجع جميع المرشحين ، بغض النظر عن الجنس والجنسية والخلفيات الدينية والعرقية ، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة ، على التقدم للانضمام إلى المنظمة.

تتبع اليونيسف سياسة عدم التسامح مطلقًا مع السلوك الذي يتعارض مع أهداف وغايات الأمم المتحدة واليونيسيف ، بما في ذلك الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي وإساءة استخدام السلطة والتمييز. كما تلتزم اليونيسف بمبادئ صارمة لحماية الطفل. من المتوقع أن يلتزم جميع المرشحين المختارين بهذه المعايير والمبادئ ، وبالتالي سيخضعون لفحوصات مرجعية صارمة وخلفياتهم. ستشمل عمليات التحقق من الخلفية التحقق من بيانات الاعتماد الأكاديمية وتاريخ التوظيف. قد يُطلب من المرشحين المختارين تقديم معلومات إضافية لإجراء فحص الخلفية.

عملية التقييم (للتطبيقات):

يُطلب من المرشحين المؤهلين تقديم:

خطاب تقديم / طلب.
عرض أسعار مالي كمبلغ مقطوع للرسوم المهنية (*)
السيرة الذاتية.
أمثلة على الأعمال السابقة ذات الصلة حسب الاقتضاء
المنهجية / النهج المقترح لإدارة المشروع.
3 حكام على الأقل.
(*) يُطلب من الاستشاريين المهتمين تضمين التكاليف التفصيلية في تقديمهم بما في ذلك:

السعر اليومي يشمل جميع التكاليف الإدارية (باستثناء السفر وبدل الإقامة اليومي ، حيث ستغطي اليونيسف التكلفة وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها في المكتب القطري بسوريا.
المصروفات (يرجى تضمين جميع التكاليف التي سيتم تحميلها على اليونيسف) ليتم الاتفاق عليها قبل بدء المشروع
أي متطلبات إضافية مطلوبة لإكمال المشروع أو قد يكون لها تأثير على التكلفة أو تسليم المنتجات
(ملاحظة: سيُطلب من الاستشاريين استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، والطابعات ، وآلة التصوير ، إلخ)

ملاحظات:

سيتم الاتصال بالمرشحين المختارين فقط والانتقال إلى المرحلة التالية من عملية الاختيار.

لن يتم اعتبار الأفراد المعينين بموجب عقد استشاري أو عقد فردي “موظفين” بموجب لوائح وقواعد موظفي الأمم المتحدة وسياسات وإجراءات اليونيسف ، ولن يحق لهم الحصول على المزايا المنصوص عليها فيها (مثل استحقاقات الإجازة وتغطية التأمين الطبي ). ستخضع شروط خدمتهم لعقدهم والشروط العامة لعقود خدمات الاستشاريين والمقاولين الأفراد. الاستشاريون والمقاولون الأفراد مسؤولون عن تحديد التزاماتهم الضريبية ودفع أي ضرائب و / أو رسوم ، وفقًا للقوانين المحلية أو غيرها من القوانين المعمول بها.

تنظر اليونيسف فقط في المؤهلات التعليمية العليا التي تم الحصول عليها من مؤسسة معتمدة / معترف بها في قاعدة بيانات التعليم العالي العالمية (WHED) ، وهي قائمة محدثة من قبل الاتحاد الدولي للجامعات (IAU) / منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). يمكن الوصول إلى القائمة على http://www.whed.net/

تقدم للوظيفة الان

 

وظائف ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى